سبيس إكس تتجه نحو إدراج قوي في ناسداك بانتظار تدفقات استثمارية ضخمة

تستعد شركة سبيس إكس للانضمام إلى مؤشر ناسداك 100 في خطوة ينتظر أن تجذب استثمارات ضخمة تقدر بمليارات الدولارات. وأكدت بورصة ناسداك أن إدراج الشركة يعكس نجاحها في تعزيز وجودها في الأسواق المالية.
وأضافت التقارير أن إدراج سبيس إكس سيؤدي إلى شراء تلقائي لأسهم الشركة من قبل الصناديق الاستثمارية المتداولة، مما سيعزز من قيمة السهم. وأشارت التوقعات إلى أن هذا الإدراج سيؤدي إلى تدفقات استثمارية سلبية تصل إلى 4.3 مليارات دولار، وفق تقديرات بنك جيه بي مورغان.
كما جاء إدراج سبيس إكس بعد فترة قصيرة من طرحها العام الأولي، حيث ساهمت تعديلات في شروط الإدراج من قبل مؤشرات رئيسية مثل ناسداك في تسريع عملية الإدراج. هذه التعديلات شملت معايير الربحية والفترة الزمنية المطلوبة بعد الطرح.
وذكرت التقارير أن سبيس إكس عانت من نتائج مالية متقلبة، حيث سجلت خسائر صافية بلغت 4.9 مليارات دولار في العام الماضي، على الرغم من استمرار نمو الإيرادات. وأوضح الخبراء أن إدراج الشركة يعكس الطلب الكبير على السهم، ولكن بعض مديري الصناديق لا يشاركون هذا التفاؤل، مشيرين إلى أن السهم قد يكون مقوما بأعلى من قيمته العادلة.
ومن جهة أخرى، أكدت إس آند بي غلوبال أنها لن تعدل قواعد إدراج سبيس إكس ضمن مؤشر ستاندرد آند بورز 500، مشيرة إلى أنها ستنتظر 12 شهرا على الأقل بعد الإدراج في البورصة. كما تترقب شركات الذكاء الاصطناعي الكبرى، مثل أوبن إيه آي، طرح أسهمها، مما قد يعزز من تدفق الإدراجات في قطاع التكنولوجيا الأمريكي.







