تراجع أسعار الألمنيوم والحديد يواصل خسائره في الأسواق العالمية

تتجه أسعار الألمنيوم اليوم نحو تسجيل رابع انخفاض أسبوعي، مشيرة إلى أطول سلسلة خسائر منذ نيسان. وأكدت موجة البيع المتجددة في أسهم التكنولوجيا الآسيوية على الضغوط المتزايدة الناتجة عن قوة الدولار الأميركي وعودة الإمدادات من الشرق الأوسط.
وأوضحت التقارير أن المعدن الخفيف من المتوقع أن يسجل خسائر تقارب 7 بالمئة خلال الأسبوع، معززاً بذلك التوقعات باستئناف الشحنات من منطقة تمثل حوالي 10 بالمئة من الإنتاج العالمي، بعد اتفاق السلام المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران.
وسجلت أسعار الألمنيوم تراجعاً بنسبة 0.2 بالمئة، حيث بلغ سعر الطن 3,158 دولار في بورصة لندن للمعادن. ولم يكن حال المعادن الأساسية الأخرى أفضل، إذ انخفض النحاس بنسبة 0.9 بالمئة وتراجع النيكل بنسبة 1 بالمئة.
وفي سياق متصل، يتجه خام الحديد نحو تسجيل سابع خسارة أسبوعية على التوالي، وهي أكبر سلسلة تراجع منذ عام 2022. ويعزى ذلك إلى ضعف الطلب الموسمي وانخفاض هوامش أرباح مصانع الصلب.
وأنخفضت العقود المستقبلية للخام المستخدم في صناعة الصلب إلى 96.95 دولار للطن في سنغافورة، وهو أدنى مستوى لها خلال الجلسة منذ شباط، مع تراجع الأسعار بنسبة 1.5 بالمئة خلال الأسبوع، مما يشير إلى احتمال تسجيل ثاني انخفاض شهري على التوالي.
كما تراجعت العقود الآجلة لخام الحديد بنسبة 0.4 بالمئة لتصل إلى 97.15 دولار للطن عند الساعة 10:40 صباحاً في سنغافورة، بينما تراجعت أيضاً أسعار خام الحديد في بورصة داليان وأسعار الصلب في بورصة شنغهاي.







