تعزيز التعاون الدولي في منتدى سانت بطرسبرغ للأمن والعدالة

شارك مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة في منتدى سانت بطرسبرغ الدولي الرابع عشر الذي نظمته وزارة العدل الروسية، بحضور عدد من القيادات الأمنية والقانونية من مختلف دول العالم.
وأكد اللواء المعايطة في كلمته خلال المنتدى أن التحديات الأمنية والقانونية الحالية تتطلب تعزيزا للتعاون الدولي وتطوير الشراكات الاستراتيجية بين مؤسسات إنفاذ القانون والعدالة، بما يسهم في مواجهة الجرائم العابرة للحدود والتحديات المتزايدة، مع ضرورة ترسيخ سيادة القانون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.
وبين أن مديرية الأمن العام الأردنية، بدعم مستمر من القيادة الهاشمية، تعمل على تنفيذ رؤية تطويرية ترتكز على التحديث المؤسسي واستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية والشرطية، مع التركيز على تأهيل العنصر البشري وفق أعلى المعايير.
وشدد على أن تبادل الخبرات والتجارب الناجحة يعد ركيزة أساسية لتطوير الأداء الأمني والعدلي، مشيرا إلى أن الأمن والاستقرار مسؤولية مشتركة تتطلب تعزيز التنسيق بين الدول والمؤسسات المعنية، وبناء شراكات فعالة ومستدامة لحماية المجتمعات وصون الحقوق.
وعلى هامش المنتدى، التقى اللواء المعايطة مدير دائرة المحضرين الفدراليين ديمتري أريستوف، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مما يسهم في تطوير العمل المؤسسي.
بين الجانبان أهمية التواصل وتطوير آليات العمل المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة ويدعم الجهود الرامية لتعزيز منظومات العدالة والأمن وفق المعايير الدولية.







