تخريج دورة إطفاء متخصصة لتعزيز السلامة في المسجد الأقصى

عمان شهدت اليوم احتفالا مميزا برعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة حيث تم تخريج الدورة التأسيسية الرابعة للإطفاء الخاصة بموظفي المسجد الأقصى المبارك. واكد حضور مدير الأمن العام بالانابة العميد المهندس رامي الدباس ومدير الدفاع المدني العميد ناصر السويلميين والدكتور وصفي الكيلاني على أهمية هذا الحدث.
بينت الدورة التأسيسية جهود الأردن المستمرة في تعزيز منظومة السلامة والحماية داخل المسجد الأقصى المبارك. وأوضحت أن الهدف هو رفع جاهزية العاملين لمواجهة الحوادث والطوارئ لحماية المصلين والحفاظ على مرافق المسجد ومقدساته.
وشدد وزير الأوقاف على أن هذه الدورة تعكس مستوى التعاون والتنسيق بين المؤسسات الوطنية الأردنية في خدمة المسجد الأقصى. وأشاد بالدور الفعّال الذي تضطلع به مديرية الأمن العام في إعداد وتأهيل الكوادر وفق أعلى المعايير.
وأظهر الوزير أن هذه الجهود تنسجم مع الرعاية التي يقدمها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية للمسجد الأقصى، وتعزيز عوامل الحماية واستدامة رسالته الدينية.
واكد المشاركون في الدورة تلقيهم برنامجا تدريبيا متكاملا يغطي الجوانب النظرية والعملية في علوم الإطفاء والوقاية والسلامة العامة. وتلقى المتدربون تدريبات عملية على استخدام معدات مكافحة الحرائق والتعامل مع الحوادث.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين الذين اجتازوا الدورة بنجاح. وأعرب الخريجون عن شكرهم لمديرية الأمن العام على ما قدمته من مهارات تسهم في تعزيز إجراءات السلامة داخل المسجد الأقصى.
يذكر أن مديرية الأمن العام قامت بعدد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات الإطفاء والسلامة لموظفي المسجد الأقصى. ويعكس ذلك التزامها المستمر بدعم جهود حماية المقدسات الإسلامية.







