السعودية تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة خطر إيبولا

أعلنت السعودية اليوم عن تعليق السفر والدخول للقادمين من الكونغو وأوغندا وجنوب السودان كإجراء احترازي في مواجهة خطر فيروس إيبولا.
وأضافت أن هذا القرار جاء بناءً على تقييم الجهات الصحية المختصة للوضع الوبائي، واستمراراً للإجراءات التي تم تطبيقها منذ يوليو 2019، مع تشديدها في مايو الماضي على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي.
وأوضحت أن القرار يشمل منع سفر المواطنين وإصدار التأشيرات للقادمين من هذه الدول، بما في ذلك أولئك الذين مروا بها خلال 21 يوماً قبل وصولهم.
وأكدت هيئة الصحة العامة "وقاية" أن منظومة الرصد والاستجابة الصحية تعمل بشكل متواصل لضمان حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين والزوار، بالإضافة إلى المساهمة في حماية الصحة العالمية.
وشددت الهيئة على تعزيز الفحص والرصد الصحي للقادمين من الدول المجاورة مثل رواندا وبوروندي وتنزانيا، في إطار جهودها لمواجهة الفيروس.
وأفادت الهيئة أن الوضع الصحي العام مطمئن، مع عدم تسجيل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لحماية الصحة العامة.
وأشارت "وقاية" إلى متابعة الوضع الوبائي إقليمياً ودولياً، والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان اتخاذ التدابير اللازمة.
وأكدت الهيئة على أهمية اتخاذ جميع التدابير الصحية بما يسهم في تعزيز الجاهزية الوقائية لضمان صحة وسلامة الجميع.







