تعاون متزايد بين الأردن وأذربيجان في قطاع الطاقة

التقى رئيس مجلس النواب مازن القاضي بوزير الطاقة الأذري برويز شهبازوف في العاصمة باكو خلال المؤتمر العشرين للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.
وأكد القاضي وشهبازوف على قوة العلاقات الثنائية بين الأردن وأذربيجان، مشيرين إلى الدور القيادي لجلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأذري إلهام علييف في تعزيز التعاون بين البلدين. وأوضحا أن هذه العلاقات تمهد الطريق لمزيد من التعاون في مختلف المجالات، خصوصا في قطاع الطاقة.
وقال القاضي إن الأردن يتمتع ببيئة تشريعية واستثمارية متقدمة في مجالات الطاقة، مبينا أن السنوات الأخيرة شهدت تطويرا مستمرا للتشريعات المتعلقة بالاستثمار والطاقة والطاقة المتجددة.
وخلال اللقاء الذي حضره سفيرا البلدين، جرى استعراض الإطار الأولي لمذكرة التفاهم المتعلقة بإنتاج الطاقة وتصديرها. كما تم تقييم فرص التعاون في قطاعي النفط والغاز والطاقة المتجددة.
وشدد الوزير الأذري على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في هذا القطاع بين الوزارات المعنية في كلا البلدين، وأكد تشكيل فريق عمل لتحديد مجالات التعاون المستقبلية.
وحضر اللقاء عدد من الشخصيات المهمة، منهم السفير الأردني في أذربيجان عمر النهار والسفير الأذري لدى الأردن شاهين شاكر عبد اللايف، بالإضافة إلى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية النائب حسين كريشان ونائبين آخرين.







