حكم الإعدام كوسيلة رادعة ضد الاعتداءات على القوات الأمنية

أكد رئيس الوزراء جعفر حسان اليوم أن تنفيذ عقوبة الإعدام يشكل رسالة واضحة لكل من يفكر في الاعتداء على أفراد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.
وأضاف حسان خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في محافظة الزرقاء أن الحكومة تخطط لتعديل القوانين لتوسيع نطاق تطبيق عقوبة الإعدام، خاصة تجاه كبار تجار ومهربي المخدرات الذين يتعاونون مع العصابات الخارجية. وأشار إلى أن الحكومة ستتعاون مع أعضاء مجلس الأمة لمتابعة هذا الملف.
وشدد وزير الاتصال الحكومي محمد المومني على أن حكم الإعدام تم تنفيذه بحق ستة مجرمين صباح اليوم، حيث تم تنفيذ الأحكام بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة. وتم ذلك تحت إشراف النائب العام لمحكمة أمن الدولة.
وبين المومني تفاصيل القضايا التي أدت إلى تنفيذ الحكم، حيث تم إعدام المدانين في قضية خلية السلط، الذين شكلوا خلية إرهابية عام 2018، مما أسفر عن استشهاد عدد من رجال الأمن. وأوضح أن من بين المدانين كان هناك محمود نايف موسى وأنس أنور عادل صالح.
كما تم تنفيذ حكم الإعدام بحق إبراهيم منصور محمد، الذي أدين في قضية إرهابية أدت إلى استشهاد العميد عبد الرزاق الدلابيح. بالإضافة إلى ذلك، تم إعدام عدد من تجار المخدرات الذين ارتكبوا جرائم أدت إلى استشهاد عدد من رجال الأمن خلال عمليات دهم.
وفي المحصلة، أكد حسان أن هذه الخطوات تأتي في إطار تعزيز الأمن والاستقرار في المملكة، وإرسال رسالة قوية لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن الوطن.







