تصاعد التوتر العسكري في لبنان مع مقتل جندي إسرائيلي

أعلنت القوات الإسرائيلية اليوم عن مقتل أحد جنودها وإصابة سبعة آخرين خلال الاشتباكات المستمرة في جنوب لبنان.
وقال الجيش في بيان رسمي أن الرقيب أول ألكسندر فيلين، الذي يبلغ من العمر 29 عاما، قُتل أثناء القتال يوم الأربعاء. وأوضح البيان أن الإصابات بين الجنود الآخرين تراوحت بين المتوسطة والطفيفة.
وجاء الإعلان عن مقتل الجندي قبل ساعات من توقيع اتفاقية بين الرئيسين الأمريكي والإيراني لإنهاء النزاع في الشرق الأوسط، الذي يشمل لبنان. وأكدت مصادر أن وتيرة الهجمات بين حزب الله وإسرائيل تراجعت، لكنها لم تتوقف بالكامل.
وكانت السلطات اللبنانية قد أفادت في وقت سابق أن العمليات العسكرية الإسرائيلية، بما في ذلك الغارات الجوية والتوغل البري، أسفرت عن مقتل أكثر من 3800 شخص حتى الآن. ومن جانبها، فقد تكبدت إسرائيل خسائر أيضًا، حيث قُتل منذ بداية مارس 31 جنديًا ومتعاقد مدني واحد.







