إدانة قوية من الأردن لاعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية

دان الأردن تصاعد اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، حيث شهدت الأيام الأخيرة جريمتين مروعتين تمثلت بإحراق المسجد الكبير في قرية جلجليا ومسجد الفاروق في قرية مزارع النوباني شمال رام الله.
وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير فؤاد المجالي أن المملكة ترفض بشكل قاطع هذه الاعتداءات، مشددا على أنها تعكس سياسة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة. وأوضح أن هذه الأحداث تأتي في وقت يستمر فيه التصعيد الإسرائيلي غير القانوني في الضفة الغربية، مما يزيد من حدة التوتر ويعوق فرص السلام القائم على حل الدولتين.
وأشار المجالي إلى أن الحكومة الأردنية تحمل إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات. ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، مؤكدا على ضرورة إجبار إسرائيل على وقف تصعيدها واعتداءات المستوطنين. كما طالب بمحاسبة مرتكبي الجرائم وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.
وشدد المجالي على أهمية تلبية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كسبيل لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.







