حجب تطبيقات التراسل لضمان نزاهة امتحانات التوجيهي

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات امتحانات شهادة الثانوية العامة. وأوضحت الهيئة أن هذا القرار سيسري اعتبارا من 25 حزيران حتى 18 تموز، وذلك لضمان نزاهة الامتحانات.
وأضافت الهيئة أن حجب التطبيقات سيبدأ قبل بدء كل جلسة امتحان بدقائق، وينتهي مباشرة بعد انتهاء الجلسة. وشددت على أهمية هذا الإجراء في حماية العملية الامتحانية.
وانطلقت الخميس أولى جلسات امتحان التوجيهي بمشاركة 196,029 طالبا وطالبة. وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها استكملت جميع الاستعدادات الفنية والإدارية اللازمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة في مختلف مناطق المملكة.
وبين الناطق باسم وزارة التربية والتعليم محمود الحياصات أن الامتحانات ستعقد في 790 مركزا امتحانيا تضم 1,899 قاعة. كما تم تخصيص 38 مركزا لتصحيح أوراق الامتحانات موزعة على مختلف محافظات المملكة.







