تصعيد عسكري مقلق في جنوب لبنان بعد مقتل جندي إسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن مقتل أحد جنوده وإصابة سبعة آخرين نتيجة القتال الدائر في جنوب لبنان.
وأكد الجيش في بيان له أن الرقيب أول ألكسندر فيلين (29 عاما) قُتل أثناء المواجهات التي اندلعت يوم الأربعاء.
وشدد البيان على أن الإصابات بين ضباط وجنود الاحتياط تراوحت ما بين المتوسطة والطفيفة.
كما جاء الإعلان عن مقتل الجندي قبل ساعات من توقيع الرئيسين الأميركي والإيراني مذكرة تفاهم تهدف إلى إنهاء النزاع في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك لبنان.
وبينما تراجعت وتيرة الهجمات بين حزب الله وإسرائيل بعد التوصل إلى تفاهم بين واشنطن وطهران، إلا أن العمليات العسكرية لم تتوقف تمامًا.
وذكرت السلطات اللبنانية أن العمليات الإسرائيلية المكثفة أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 3800 شخص، فيما فقد الجانب الإسرائيلي 31 جنديًا ومتعاقد مدني منذ بداية شهر مارس.







