تصاعد التوتر في الجنوب اللبناني بعد مقتل جنود إسرائيليين

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل اثنين من جنوده خلال اشتباكات مع حزب الله في منطقة جنوب لبنان مساء السبت. وأوضح أن النقيب شهار غاملا البالغ من العمر 23 عاماً توفي متأثراً بجراحه الخطيرة، بينما قضى الرقيب أوهاد يعاري البالغ من العمر 21 عاماً يوم الجمعة وفقاً لبيان صادر عن الجيش.
وبهذا يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 17 منذ إعلان وقف إطلاق النار مع حزب الله في 17 أبريل، وهو ما لم يسهم في إنهاء الأعمال العدائية. ووفقاً للبيانات، فقد قضى 14 عسكرياً وموظف مدني واحد مرتبط بالجيش في جنوب لبنان، بالإضافة إلى اثنين آخرين في شمال إسرائيل.
كما كشفت البيانات الرسمية عن أن الغارات الإسرائيلية على لبنان أسفرت عن مقتل أكثر من 3560 شخصاً منذ بداية الحرب في الثاني من مارس. وأفادت تقارير الجيش الإسرائيلي بمقتل 29 عسكرياً ومتعاقد مدني واحد في لبنان منذ بداية النزاع.







