إيران تندد بالضربات الأميركية كخرق لمذكرة التفاهم

اعتبرت إيران أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة ضد أراضيها تمثل خرقا واضحا لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والتي تهدف إلى إنهاء النزاع في المنطقة. وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها أن الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة مساء الجمعة على مواقع على الساحل الجنوبي لإيران تستدعي إدانة شديدة.
وأضافت الوزارة أن هذه الضربات تمثل انتهاكا صارخا للفقرة الرابعة من المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، فضلا عن كونها خرقا جسيما للفقرة الأولى من مذكرة التفاهم التي تم التوصل إليها مع الولايات المتحدة في منتصف يونيو. وأشارت إلى أن هذه التصرفات تؤثر سلبا على جهود تحقيق السلام في المنطقة.







