يوسف الشواربة يتولى منصب نائب رئيس منظمة المدن المتحدة في الشرق الأوسط

عُين يوسف الشواربة، رئيس لجنة أمانة عمّان الكبرى، نائباً لرئيس منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية عن منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا للفترة من 2026 إلى 2029، وذلك عقب إجراء انتخابات الهيئة الرئاسية للمنظمة.
وأقيمت هذه الانتخابات ضمن فعاليات مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية ومؤتمر القمة العالمي للقيادات المحلية والإقليمية، الذي عُقد في مدينة طنجة المغربية. وقد جاءت هذه الخطوة لتؤكد على أهمية الدور الذي يلعبه الشواربة في تعزيز التنمية الحضرية المستدامة.
وتم اختيار الشواربة نظراً لقيادته الفعالة والتزامه الدائم بدعم التعاون بين الإدارات المحلية في المنطقة، مما يعكس جهود الأردن في تعزيز العمل المشترك في مجال التنمية الحضرية.
وأسفرت انتخابات الهيئة الرئاسية عن انتخاب أوغور إبراهيم ألتاي، رئيس بلدية قونية الكبرى، كرئيس للمنظمة، بينما تم تعيين عدد من الشخصيات البارزة كأعضاء مشاركين في الهيئة، منهم بيكي ستوفايل وآيسن نيكولاييف ويان فان زانن وكريستيان زامورا وبيري فربانوفيتش.
وضمت الهيئة أيضاً فاطمة عبد المالك كرئيسة للجنة الدائمة للمساواة بين الجنسين، وفاتيحة المودني أمين صندوق المنظمة، مما يعكس التنوع والشمولية في القيادة.







