تصريحات إسرائيلية جديدة حول سحب القوات من لبنان وتحذيرات من حزب الله

قال مسؤول إسرائيلي إن بلاده لن تسحب قواتها من جنوب لبنان قبل نزع سلاح حزب الله، وذلك في ظل استمرار المحادثات بين الجانبين بوساطة أميركية في واشنطن.
وأضاف المتحدث باسم الحكومة ديفيد منسر، خلال إحاطة للصحافيين، أن إسرائيل لن تتراجع عن وجودها العسكري طالما أن حزب الله يشكل تهديداً ولم يتم تجريده من قدراته العسكرية.
وشدد مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون على عدم وجود أي انسحاب إسرائيلي من جنوب لبنان، على الرغم من تصريحات مسؤول أميركي أشار إلى سحب بعض القوات كإجراء لبناء الثقة تجاه الحكومة اللبنانية.
بينما تتناول المحادثات المقترحات المدعومة من الولايات المتحدة المتعلقة بتسليم القوات الإسرائيلية جزءاً من الأراضي اللبنانية المحتلة، أوضح مسؤول عسكري لبناني أن التطورات الأخيرة تشير إلى عكس ذلك.
وأكد مسؤول عسكري إسرائيلي استهداف غارة جوية جديدة لسيارة في جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وذلك رغم وجود اتفاق لوقف إطلاق النار.
وأشار إلى أن المحادثات بشأن تسليم الأراضي تركزت على مناطق خارج المنطقة العازلة التي أنشأتها إسرائيل، والتي تمتد لمسافة 10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.
وذكر مسؤولون أن الهدف من هذه المنطقة هو حماية المستوطنات الإسرائيلية من هجمات حزب الله، مؤكداً أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد مراراً على عدم انسحاب الجيش من هذه المنطقة.







