توسيع خدمات النقل العام بين الكرك ومدينة الحسين الطبية

أعلنت هيئة تنظيم النقل البري عن توسيع خدمات النقل العام المنتظم بين محافظة الكرك ومدينة الحسين الطبية، حيث سيبدأ تطبيق هذا التوسع اعتبارا من يوم الأحد المقبل. ودعت الهيئة الركاب للاستفادة من المسارات الجديدة التي ستعمل بشكل دوري من السبت إلى الخميس من كل أسبوع.
وأضافت الهيئة أن التوسعة تشمل توفير حافلات متوسطة بسعة 23 راكبا لكل حافلة، حيث تم تخصيص حافلتين للانطلاق من مجمع الكرك الجديد، بالإضافة إلى تخصيص حافلة أخرى تنطلق من مسار مثلث القصر. وذلك بهدف تلبية احتياجات المواطنين وتوفير رحلات مباشرة وآمنة نحو المدينة الطبية.
وأشارت الهيئة إلى أن هذه الخدمة تعد جزءا من مشروع النقل المنتظم الذي بدأ قبل عام، وهي مجهزة بأنظمة النقل الذكية، بما في ذلك نظام الدفع الإلكتروني والرقابة.
وبينت الهيئة أن المسار الأول سينطلق بحافلتين من مجمع الكرك الجديد، مرورا بعدة مناطق مثل القطرانة والسواقة ودوار النهضة، وصولا إلى البوابة الشمالية لمدينة الحسين الطبية. وستبدأ الرحلة الأولى في الساعة السادسة والربع صباحا وتستمر حتى الثانية عشرة ظهرا، بينما ستنطلق الرحلة الثانية في الساعة السابعة والربع صباحا وتستمر حتى الثانية ظهرا، بتعرفة أجور محددة تبلغ 2.30 دينار للراكب الواحد.
في المقابل، يغطي المسار الثاني محطات حيوية أخرى، حيث ينطلق من مثلث القصر في الساعة الخامسة والربع صباحا، ويمر بمثلث الربة في الساعة الخامسة والنصف، ثم يتجه إلى الطريق الصحراوي وصولا إلى المدينة الطبية. وستبدأ رحلة العودة لهذا المسار في الساعة الواحدة ظهرا، بتعرفة أجور تبلغ 2.10 دينار للراكب الواحد.







