انطلاق برامج تدريبية جديدة لتعزيز مهارات الشباب في العقبة

استأنفت المراكز الشبابية في محافظة العقبة اليوم البرامج التدريبية المتنوعة التي تهدف إلى تنمية مهارات اليافعين وتعزيز قدراتهم. وتهدف هذه البرامج، التي أطلقتها وزارة الشباب بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين، إلى تمكين الخريجين وصقل مواهبهم.
وأضافت المراكز أن مركز شباب الديسة قد استأنف فعالية برنامج الرسم التدريبي، الذي يأتي ضمن الخطط المركزية والمستدامة لوزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الثقافة. ويستهدف البرنامج 20 شابا في الفئة العمرية من 12 إلى 17 عاما، حيث يحصل المشاركون على تدريبات شاملة تجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي في مجالات الفنون التشكيلية والبصرية.
بينت المراكز أن البرنامج يتضمن تعلم قواعد المنظور الهندسي وفنون توزيع الإضاءة والظل، بالإضافة إلى آليات التعبير البصري لتحويل الأفكار إلى لوحات فنية. وفي إطار متصل، واصل مركز شابات القويرة تقديم برنامج اللغة الإنجليزية للباحثين عن عمل، وهو جزء من مشروع تنمية الشباب المدعوم من السفارة الأميركية في عمّان.
وأكدت المراكز أن البرنامج يهدف إلى رفع كفاءة الخريجين الجدد وطلبة السنوات النهائية من خلال تعزيز المهارات اللغوية والمهنية المناسبة لسوق العمل. ويستمر التدريب على مدار ستة أشهر بمعدل 6 ساعات أسبوعيا، حيث يتضمن تطوير مهارات المحادثة والاستماع والقراءة والكتابة.







