التحدي العربي للقراءة يحقق نجاحات غير مسبوقة في دورته العاشرة

عمان - حرصت وزارة التربية والتعليم على دعم مبادرة تحدي القراءة العربي، حيث أقيم الحفل الختامي للدورة العاشرة اليوم في المركز الثقافي الملكي.
وقال الدكتور نواف العجارمة، أمين عام وزارة التربية والتعليم، إن المبادرة التي انطلقت قبل عشر سنوات شهدت إقبالا كبيرا من الطلبة، حيث تم تشكيل لجنة برئاسته لتعميم المسابقة على المدارس، مما ساهم في نجاحها المستمر.
وأضاف العجارمة أن المشاركة الأردنية في المبادرة حققت مراكز متقدمة عربيا، موضحا أن هذا النجاح يعود إلى روح التحدي التي يتمتع بها الطلبة، مما يعكس عشقهم للقراءة.
وشدد على شكره للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة، معتبرا أن جهود الجميع كانت عاملا رئيسيا في تحقيق النتائج المشرّفة.
من جهته، عبر حمد عبدالله المطروشي، القائم بأعمال سفارة الإمارات في عمان، عن فخره بالنجاحات المستمرة للمبادرة، مشيرا إلى رؤية القيادة الإماراتية في تعزيز التعليم ونشر المعرفة.
وأعرب المطروشي عن تقديره للإنجازات الأردنية في المجال التعليمي، مستعرضا الأرقام الكبيرة لمشاركة الطلبة الأردنيين، حيث تجاوز عددهم مليوني طالب وطالبة.
وأوضح أن الدورة العاشرة تعد الأضخم في تاريخ المبادرة، حيث شارك فيها أكثر من 40 مليون طالب وطالبة من 60 دولة، مما يعكس أهمية هذه المبادرة في التأثير الإيجابي على المشهد الثقافي والتعليمي.
وأكد الدكتور فوزان الخالدي، مدير إدارة البرامج في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم، على أن المشاركة الأردنية تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة والمجتمع لتحفيز الطلبة على القراءة، مشيرا إلى الكفاءة العالية التي أظهرها الطلبة خلال التصفيات.
وأعرب الخالدي عن شكره للجهود المبذولة من قبل جميع المعنيين، حيث شهدت التصفيات مشاركة أكثر من مليوني طالب من 5890 مدرسة، بإشراف أكثر من 8000 مشرف ومشرفة.
وهنأ الخالدي الفائزين في الدورة العاشرة، مشيدا بالنجاحات التي حققها الطلبة وأولياء الأمور الذين كانوا جزءا من هذا النجاح.
وفي ختام الحفل، تم تكريم الفائزين في المسابقة، حيث حصلت الطالبة أية محمود الطاهات على المركز الأول، تلتها الطالبة زينة أحمد القضاة في المركز الثاني، والطالب حمزة عبدالله الكسواني في المركز الثالث.
وشهدت الدورة أيضا تكريم المراكز من ذوي الهمم، حيث حصلت الطالبة إيناس محمد سميرات على المركز الأول، بينما حصلت الطالبة أميرة هاني صقر على المركز الثاني.
كما تم تكريم المدارس المتميزة، حيث حصلت مدرسة الخالدية الثانوية على المركز الأول، تلتها مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز.







