استثمارات جديدة لتعزيز بنية إربد التحتية وتحسين الخدمات

خصصت بلدية إربد الكبرى خمسة ملايين ونصف مليون دينار أردني لتنفيذ مشاريع تهدف إلى تحسين البنية التحتية وخدمات المدينة.
وقال رئيس لجنة البلدية عماد العزام إن البلدية بدأت بطرح عطاءات لتعبيد الطرق باستخدام الخلطة الاسفلتية الساخنة بقيمة تصل إلى 2.5 مليون دينار. ويجري تنفيذ هذه العطاءات حالياً. كما تم تخصيص مليون دينار لفتح وتعبيد المزيد من الطرق.
وأضاف العزام أن الموازنة تشمل رصد مليون دينار لإنشاء خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى أعمال صيانة الأرصفة والحفريات، وإنشاء الجدران الاستنادية، وتحديث وصيانة الحدائق.
وأوضح أن جميع هذه المشاريع تم تخصيصها ضمن موازنة البلدية من إيراداتها الذاتية، وذلك في إطار النفقات الرأسمالية الخدمية.
ولفت إلى أن البلدية بدأت إجراءات طرح عطاء جديد بقيمة مليون دينار لتعبيد طريق حوارة الرئيسي، متوقعاً البدء في التنفيذ بعد استكمال الإجراءات القانونية.
وأشار العزام إلى أن إيرادات البلدية حتى نهاية مايو 2026 بلغت حوالي 12 مليوناً و400 ألف دينار، منها 10 ملايين و250 ألف دينار إيرادات ذاتية.
وأكد أن البلدية تتبنى شعاراً للعمل خلال فصل الصيف يركز على تعبيد الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى التوسع في أعمال التعبيد لتشمل أكبر عدد ممكن من الشوارع والطرق في مناطق بلدية إربد الكبرى.







