اجتماع رفيع بين الأردن والجزائر لتعزيز التعاون ومواجهة التحديات الإقليمية

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية في الجزائر أحمد عطاف. وقد جاءت زيارة عطاف إلى المملكة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. كما يشارك بعد ذلك في الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
وقدم عطاف للصفدي رسالة من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون إلى جلالة الملك عبدالله الثاني. وعبر الجانبان عن حرصهما على توسيع التعاون في مجالات متعددة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.
وأكد الصفدي وعطاف على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والزراعي والصحي. وطالبا بتفعيل منتدى رجال الأعمال الأردني-الجزائري ودراسة إمكانية الاتفاق على تبادل السلع بأسعار تفضيلية لتعزيز التبادل التجاري.
كما تم الاتفاق على التحضير لعقد الدورة العاشرة للجنة وزارية مشتركة تهدف إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات. وأشار الوزيران إلى ضرورة معالجة الأوضاع الإقليمية ووقف التصعيد لضمان الأمن والاستقرار.
وتناول النقاش الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأكد الصفدي وعطاف على أهمية تثبيت الاستقرار في غزة وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق. وأعربا عن قلقهما من الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية.
وشدد الصفدي وعطاف على أهمية التنسيق المستمر لمتابعة جهود تعزيز التعاون ومعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد الوزيران على أهمية الاجتماعات العربية المقبلة في تعزيز العمل العربي المشترك.







