تحسين سلامة الطرق في البلقاء خطوة جديدة نحو تنقل أفضل

وجه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن الأجهزة الفنية والإدارية في الوزارة بتسريع دراسة واقع الطرق الحيوية في محافظة البلقاء. وأكد على ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لرفع كفاءة هذه الطرق وتحسين مستوى السلامة المرورية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع النائب حامد الرحامنة ومجموعة من أهالي بلدة يرقا. وشدد على أهمية تحسين البنية التحتية للطرق لخدمة المواطنين وتسهيل تنقلاتهم اليومية.
كما تم خلال اللقاء بحث واقع عدد من الطرق في المحافظة. حيث شملت المناقشات طرق السلالم والبكالوريا ودير علا وزي والعارضة. بالإضافة إلى طريق عمان-السلط ومدخل مدينة السلط. وتهدف هذه الدراسات إلى إيجاد معالجات فنية تعزز السلامة المرورية في المنطقة.
واستمع الوزير إلى عرض قدمه النائب والحضور حول التحديات والمشكلات الفنية التي تواجه هذه الطرق وتأثيرها على السلامة العامة. وأوضح أن هذه المعوقات تحتاج إلى معالجة سريعة لضمان سلامة المواطنين.
وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على وضع آلية عمل واضحة وجدول زمني للبدء بجولات ميدانية تنفذها الفرق المختصة في الوزارة. وذلك للوقوف على الاحتياجات الفعلية لكل موقع وتحديد المعالجات المناسبة وفق الأولويات والإمكانات المتاحة.







