التأكيد على أهمية حماية الممرات البحرية في الاتصالات الإماراتية الإيرانية

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا يوم الجمعة مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي. وناقش الجانبان الأوضاع الحالية في المنطقة والتطورات الإقليمية بعد التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وتوقيعها.
وشدد آل نهيان على ضرورة الالتزام الكامل ببنود الاتفاق لضمان وقف الأعمال العدوانية في المنطقة. وبين أن احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار يعد أساسيا، كما أكد على أهمية الالتزام بالقانون الدولي لضمان حماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على انسيابية الحركة في مضيق هرمز.
وأعرب عن أمله في أن تؤدي المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تعزز من الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة. وأوضح أنه من الضروري اتباع الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول كوسيلة رئيسية لمعالجة الأزمات الإقليمية والدولية.
وبين أن هذه الخطوات تعكس تطلعات الشعوب نحو الازدهار والتنمية.







