تصاعد التوتر في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية تودي بحياة ثلاثة

قُتل ثلاثة أشخاص يوم الخميس بسبب غارة شنتها طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة النبطية بجنوب لبنان. وأفادت تقارير إعلامية لبنانية بأن هذا الحادث يأتي في وقت حساس حيث تمثل هذه الغارة ثالث استهداف يؤدي إلى سقوط قتلى منذ يوم الثلاثاء الماضي، بالرغم من توقف المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.
وأضافت الوكالة الوطنية للإعلام أن الحادث وقع على الطريق الرابط بين زوطر وميفدون، حيث ارتفعت حصيلة القتلى بنيران إسرائيلية منذ الثلاثاء إلى سبعة، بعد أن سجلت الغارة إصابة شخص آخر بجروح.
وأوضحت التقارير أن هذه الحوادث تأتي بالتزامن مع مفاوضات مباشرة بين وفدين لبناني وإسرائيلي في واشنطن، والتي بدأت منذ الثلاثاء، وتهدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار وتحديد مستقبل العلاقات بين الجانبين.
وشددت التقارير على أن هذا الهجوم هو الثاني على التوالي، حيث شهد يوم الأربعاء غارة مماثلة أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل، وفق ما أفادت به مصادر أمنية وطبية لبنانية، وذلك رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار.
وبينما تتواصل الخروقات الإسرائيلية في جنوب لبنان، سجلت يوم الأربعاء استهدافات متعددة شملت سيارات وإلقاء قنابل من طائرات مسيّرة، مما دفع سكان إحدى البلدات الحدودية إلى تلقي تهديدات بإخلاء منازلهم. وأكد الجيش اللبناني استمراره في جهود معالجة مخلّفات الهجوم الإسرائيلي وإعادة تأهيل المناطق المتضررة.







