تفاهم طهران وواشنطن: رسالة قوية من قاسم حول هزيمة أميركا وإسرائيل

اعتبر الأمين العام لجماعة حزب الله نعيم قاسم أن مذكرة التفاهم الموقعة بين طهران وواشنطن تمثل إعلاناً رسمياً عن هزيمة الولايات المتحدة وإسرائيل، مشيراً إلى أنها أرست وقفاً لإطلاق النار في لبنان لا يزال صامداً رغم الخروقات.
وأثناء إحياء الذكرى السنوية لعاشوراء في ضاحية بيروت الجنوبية، قال قاسم في كلمة ألقاها أمام حشد كبير من مناصري الحزب المدعوم من إيران: "هذه حرب كبرى وخطر كبير أرادوه من أجل إلغاء وجودنا".
وأضاف: "تمكنا من وقف هذا العدوان وتحقيق إنجاز عظيم... لقد كسرنا المشروع الإسرائيلي الأميركي، ودخلنا مرحلة جديدة"، مشيداً بصمود إيران التي استطاعت الوصول إلى مذكرة التفاهم التي تعد بمثابة إعلان رسمي عن هزيمة أميركا وإسرائيل.
وشدد قاسم على أنه لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب الكامل من جنوب لبنان، مؤكداً على عدم وجود أي تطبيع معها في ظل المفاوضات المباشرة الجارية بوساطة أميركية.
وقال قاسم: "لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من أرضنا اللبنانية... على إسرائيل أن ترحل دون قيد أو شرط".
وأكد أن أي التزام ضد سيادة لبنان لن يمر، وأنه لا يحق لأحد توقيع أي اتفاق أو قبول أي شيء، حيث يعقد وفدان لبناني وإسرائيلي جولة مفاوضات في واشنطن تهدف لإنهاء الحرب، مضيفاً: "لا تطبيع ولا إلغاء لحالة العداء، ولا مكتسبات لإسرائيل، ولا حضور جزئي على الأرض اللبنانية، على إسرائيل أن تخرج ذليلة حاسرة، وهذا ما سيحدث".







