الذهب ينزلق نحو خسارة أسبوعية جديدة وسط ضغوط الدولار

تشهد أسعار الذهب تراجعاً ملحوظاً اليوم الجمعة، حيث تتجه نحو تسجيل خسارة أسبوعية رابعة على التوالي. جاء هذا التوجه في ظل استقرار الدولار وارتفاع التوقعات حول قيام الفدرالي الأميركي برفع معدلات الفائدة بشكل أسرع لمواجهة التضخم.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة ليصل إلى 4011.19 دولار للأونصة. كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم آب بنسبة 0.4 بالمئة لتسجل 4026.90 دولار للأونصة.
ويسير المعدن الأصفر نحو تحقيق خسارة أسبوعية تقارب 4 بالمئة، بعد أن هبط يوم الأربعاء تحت مستوى 4000 دولار للمرة الأولى منذ تشرين الثاني 2025.
على صعيد المعادن الأخرى، شهدت الفضة انخفاضاً بنسبة 2.6 بالمئة إلى 56.39 دولار للأونصة. كما تراجع البلاتين بنسبة 2 بالمئة ليصل إلى 1568.55 دولار للأونصة، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.6 بالمئة إلى 1177.12 دولار للأونصة.







