تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة هدف الوزراء العرب

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب يهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتزايدة في العالم العربي.
وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع عبد اللطيف الزياني والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عقب انتهاء أعمال الاجتماع التشاوري العربي، أن الجلسة شهدت حوارا موسعا يعكس الإدراك المشترك لخطورة التحديات التي تواجه المنطقة والإرادة لتعزيز أدوات العمل الجماعي لمواجهتها.
وأشار إلى أن الوزراء العرب رحبوا بمذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، مؤكدين دعمهم لهذه الاتفاقية وضرورة التقدم في المفاوضات التي بدأت في سويسرا للوصول إلى حل شامل للأزمة يعالج أسباب التوتر السابقة.
وأكد الصفدي أن الدول العربية تسعى لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقتها، مشددا على أهمية معالجة أسباب التوتر السابقة واحترام سيادة الدول العربية ورفض التدخل في شؤونها.
ولفت إلى أن الدول العربية أدانت الاعتداءات الإيرانية على دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا ضرورة عدم تكرارها والعمل معا لضمان عدم حدوث مثل هذه الاعتداءات في المستقبل.
كما أشار الصفدي إلى أن القضية الفلسطينية كانت من الموضوعات الرئيسية التي تم تناولها خلال الاجتماع، في ظل ما تواجهه من أخطار متزايدة نتيجة السياسات الإسرائيلية التوسعية، بما في ذلك توسيع الاستيطان ومصادرة الأراضي.
وأضاف أن هذه الإجراءات الإسرائيلية غير شرعية وتقوض فرص تحقيق السلام العادل والشامل.







