تحسينات جديدة على طريق السكنة - الكرامة في الشونة الجنوبية

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن انتهاء أعمال مشروع صيانة أجزاء متفرقة من طريق السكنة باتجاه الكرامة في لواء الشونة الجنوبية بطول إجمالي بلغ 2200 متر بتمويل من موازنة مجلس محافظة البلقاء اللامركزية.
وأكدت الوزارة أن الأعمال المنفذة شملت كشط طبقة الخلطة الإسفلتية القديمة المتضررة، وتأهيل الطريق بتنفيذ طبقة جديدة من الخلطة الإسفلتية الساخنة. وأوضحت أن المشروع شمل أيضا تعزيز ورفع كفاءة الطريق من ناحية السلامة المرورية، من خلال عمل دهان للمسارب باللونين الأبيض والأصفر لتأمين تنقل آمن للمواطنين وسالكي الطريق. وشددت الوزارة على أن العطاء تمت متابعته وإنجازه بالكامل تحت إشراف فني مباشر من مكتب أشغال لواء الشونة الجنوبية.
بينت الوزارة أنها بدأت العمل في المشروع بداية شهر نيسان الماضي، وأن الكوادر المعنية تمكنت من إنهاء كافة الأعمال المطلوبة قبل المدة العقدية المحددة له. وأشارت إلى أن هذه المشاريع تأتي استكمالا لبرنامج الوزارة السنوي لتطوير الطرق الحيوية، وضمن خططها الدورية لتأهيل الطرق وضمان استدامة البنية التحتية، بما يسهم في رفع كفاءة شبكة الطرق في المحافظة وتعزيز معايير السلامة المرورية عليها.







