تحديث استراتيجي في القوات المسلحة مع افتتاح مباني كتيبة الحرس الملكي الآلية

عمان - افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم مباني كتيبة الحرس الملكي الآلية/6 في موقعها الجديد. وتمت الزيارة التفقدية بهدف الاطلاع على مستوى الجاهزية العملياتية والتدريبية للكتيبة، وهي إحدى وحدات لواء الشهيد وصفي التل الآلي/2 التابع للمنطقة العسكرية الشرقية.
وشهدت الزيارة استقبال رئيس هيئة الأركان المشتركة من قائد المنطقة العسكرية الشرقية، حيث استمع بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة إلى إيجازين من قائد اللواء وقائد الكتيبة حول سير العملية التدريبية والجوانب العملياتية واللوجستية. كما تم استعراض الخطط الهادفة إلى المحافظة على أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية.
وأكد اللواء الركن الحنيطي أن إنشاء مباني الكتيبة الجديدة وفق أحدث المعايير الهندسية يمثل خطوة استراتيجية في مسار تطوير القوات المسلحة. وبين أن هذه الخطوة تعزز قدرة القوات على التكيف مع المتغيرات، مما يضمن بيئة عمل متطورة تدعم بناء القدرات المختلفة.
وأضاف أن هذه المشاريع تجسد رؤية شاملة تهدف إلى بناء قوة دفاعية حديثة ومتكاملة. موضحا أن ذلك يتضمن المحافظة على أعلى درجات الجاهزية والكفاءة لمواجهة التحديات المختلفة، مما يرسخ مكانة القوات المسلحة الأردنية في أداء رسالتها الوطنية والدفاع عن أمن الوطن واستقراره.
كما تفقد اللواء الركن الحنيطي مرافق الكتيبة واطلع على تجهيزاتها الحديثة، مشيدا بمستوى الجاهزية والاحترافية التي تتمتع بها مرتبات الكتيبة في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.







