انطلاق مشاريع جديدة في الزرقاء تعزز التنمية المحلية

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إن مجلس الوزراء عقد جلسته الثالثة ضمن المرحلة الثانية في محافظة الزرقاء يوم الأحد. وأكد المومني أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التواصل مع ممثلي المحافظة واهتماماتهم التنموية.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي في مدينة الأمير محمد للشباب عقب الجلسة أن الاجتماعات تهدف إلى متابعة ما تم إنجازه من مشاريع ومناقشة التحديات والأولويات للمرحلة المقبلة. مبينا أن الجلسات الميدانية ستشمل مختلف المحافظات لتحقيق رؤية الحكومة التنموية.
وأوضح المومني أن المجلس وافق على تخصيص 20 دونما من أرض حرجية لإنشاء مدرسة للثقافة العسكرية في قضاء بيرين. كما تمت الموافقة على تعديل نظام ترخيص شركات الصرافة للعام 2026 لدعم القطاع وتعزيز استدامته وتنافسيته.
وأكد أن الحكومة قررت البدء بشراء محصولي القمح والشعير من موسم 2025/2026. مع تخصيص 45 مليون دينار لشراء الحبوب من المزارعين الأردنيين، حيث تقدر الكميات بنحو 100 إلى 110 آلاف طن، مما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالموسم الماضي.
وشدد على أهمية تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين في قضايا الإرهاب والاتجار بالمخدرات بعد استكمال جميع مراحل التقاضي. موضحا أن ذلك يعكس سيادة القانون ويحقق العدالة لأرواح الشهداء من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
وأشار إلى زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للمحافظة التي تعكس اهتمام الملك بالزرقاء، مؤكدا التزام الحكومة بتنفيذ التوجيهات الملكية لمشاريع تنموية تخدم أبناء المحافظة.
ولفت إلى أن باص سريع التردد بين عمان والزرقاء نقل أكثر من 15 مليون راكب منذ التشغيل، مع خطط لتوسيعه ليشمل الجامعة الهاشمية خلال الأشهر الأربعة المقبلة، مما سيساهم في حل مشكلات المواصلات خاصة للطلبة.
وأعرب المومني عن فخر الحكومة بمنتخب الأردن لكرة القدم ومشاركته التاريخية في نهائيات كأس العالم، مؤكدا أهمية دعم المنتخب جماهيريا وإعلاميا.







