غياب واهي عن مواجهة ألمانيا في مونديال 2026 بسبب تأشيرة كندا

يغيب المهاجم العاجي إيلي واهي عن مباراة منتخب بلاده ضد ألمانيا في مونديال 2026 بسبب عدم حصوله على تأشيرة دخول إلى كندا. وأوضح الاتحاد العاجي لكرة القدم أن اللاعب لم يتمكن من الحصول على التصاريح اللازمة لدخول الأراضي الكندية، مما يمنعه من مرافقة بعثة المنتخب.
وشدد الاتحاد على أن واهي يعد ثاني لاعب يواجه مشكلة في الدخول إلى كندا، بعد لاعب الوسط الغاني توماس بارتي الذي يواجه اتهامات قانونية في المملكة المتحدة. وقد أضاف البيان أن اللاعب لن يستطيع المشاركة في المباراة الثانية للمنتخب، بعد تحقيقه الفوز على الإكوادور في المباراة الافتتاحية.
وبينت وسائل الإعلام الأوروبية أن واهي، الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، يشتبه في تورطه في قضايا مراهنات غير قانونية، حيث تم رصد حجم غير عادي من الرهانات على حصوله على بطاقة صفراء خلال مباراة مع ناديه نيس. وقد تقدمت رابطة كرة القدم الاحترافية في فرنسا بشكوى حول هذه القضية.
ورغم هذه الملابسات، أوضح الاتحاد العاجي أنه لم يتلق أي إشعار رسمي بشأن أي إجراءات قانونية تخص اللاعب حتى الآن. وأكد المكتب العام في مرسيليا أن اللاعب أوقف في إطار تحقيقات جارية تتعلق بالاحتيال والفساد الرياضي.
وأعرب الاتحاد العاجي عن دعمه لواهي، مشيراً إلى أهميته في صفوف المنتخب. وبذلك، يغيب واهي عن مواجهة ألمانيا المرتقبة، بعد أن شارك أساسياً في المباراة السابقة.
يذكر أن واهي استدعي للمنتخب العاجي للمرة الأولى في آذار، بعد تغيير جنسيته الرياضية، مع العلم أنه بدأ مسيرته الدولية مع منتخب فرنسا للشباب.
وسيخوض المنتخب العاجي مباراته الأخيرة في المجموعة أمام كوراساو في 25 حزيران في فيلادلفيا الأمريكية.







