اعتداء جديد على المساجد في الضفة الغربية: مستوطنون يحرقون مسجدا ويكتبون شعارات عنصرية

أقدم مستوطنون فجر اليوم على إحراق مسجد في قرية جلجليا شمال رام الله، حيث تم وصف الهجوم بأنه جريمة نكراء استهدفت أحد مساجد الضفة الغربية.
وأوضحت مصادر أمنية أن مجموعة من المستوطنين تسللت إلى البلدة وأشعلت النيران في المسجد الكبير، مما أدى إلى حدوث أضرار جسيمة فيه، بالإضافة إلى كتابة شعارات تحريضية وعنصرية على جدرانه.
وقد أظهرت صور تم تداولها آثار الحريق داخل المسجد، حيث بدت الجدران الداخلية متفحمة ومغطاة بالسواد نتيجة النيران. وتمكن الأهالي من السيطرة على الحريق بمساندة الجهات المختصة.
وفي الوقت نفسه، أشارت التقارير إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بتشديد الإجراءات الأمنية في محيط رام الله، حيث تم إغلاق البوابة الحديدية عند مدخل مدينة روابي، مما أثر على حركة الأهالي في المنطقة.
وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان نمطا متكررا من الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون ضد المساجد وممتلكات الفلسطينيين، والتي تتم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقد شهدت الضفة الغربية في السابق حوادث مشابهة، مثل إحراق مسجد "محمد فياض" في بلدة دوما خلال شهر رمضان.







