فلسطيني يتحدى الاحتلال بالصلاة خلال هدم منزله

تداولت منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب فلسطيني يؤكد على تمسكه بأرضه من خلال الصلاة خلال عملية هدم منزله في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.
قال سعود الأطرش، صاحب المنزل، وهو يواجه دموعه، إن عائلته تلقت اتصالا يطلب منهم إخلاء المنزل، ليكتشف بعد ذلك أن جرافات الهدم تحيط به من كل جانب.
وأضاف الأطرش أن جرافات الاحتلال دمرت ثمرة جهوده على مدار 6 سنوات، لكنه أصر على البقاء وعدم الرحيل، مشيرا إلى أنه سيقوم بإقامة خيمة للسكن بدلاً من منزله. وأوضح أن ما يحدث هو جزء من سياسة الوزير المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الذي يسعى لطرد الفلسطينيين من أراضيهم.
ويتكون المنزل المهدوم من متاجر ومكان سكن بمساحة 540 مترا مربعا، وكان يضم 24 فردا من عائلته، حيث استثمر فيه كل ما لديه من إمكانيات.
وبحسب معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، هدم الاحتلال 155 منشأة فلسطينية في مايو الماضي، بما في ذلك 39 منزلا، بالإضافة إلى توزيع إخطارات هدم لـ51 منشأة أخرى.







