إجراءات جديدة لتعزيز الخدمات على جسر الملك حسين

رفض وزير الداخلية مازن الفراية الاتهامات المتعلقة بسوء التعامل مع المسافرين على جسر الملك حسين، مشددا على التزام الأردن بدعم حقوق الفلسطينيين وصون كرامتهم.
وأوضح الفراية خلال تفقده لجسر الملك حسين، أنه يهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، مشيرا إلى أن انتقادات المنصة قد تأتي من البعض الذين يسعون لتحقيق مصالح تجارية على حساب الآخرين.
وأشار الفراية إلى أنه عقد اجتماعات مع مسؤولي الجسر والمدير التنفيذي لشركة جت، لمناقشة التحديات والملاحظات التي تواجه العمل في الموقع.
وأضاف أن هناك مشاريع قيد التنفيذ لتطوير البنية التحتية، بما في ذلك إنشاء قاعات ومظلات مخصصة للانتظار، والتي ستلبي احتياجات المسافرين بشكل أفضل. كما أكد أن العمل على تحسين هذه المرافق مستمر.
وتحدث الفراية عن مشروع تطوير شامل يتضمن إنشاء مباني جديدة وساحات للشحن، بالإضافة إلى إعادة تأهيل قاعات الجوازات لضمان توفير تجربة سفر مريحة.
وبيّن الفراية أن جسر الملك حسين يتميز بخصوصية تربطه بالأراضي الفلسطينية، حيث يخضع لإجراءات الجانب الإسرائيلي، مما يفرض قيودا على أعداد الحافلات والمركبات ويؤثر على عدد المسافرين في بعض الأوقات.
وأشار إلى أن المنصة الإلكترونية تلعب دورا هاما في تسهيل إجراءات السفر، مؤكدا على ضرورة التخطيط المسبق من قبل المسافرين لتجنب الازدحام، حيث أن عدم إصدار التذاكر مسبقا يعد من أسباب الازدحام.
وفي ختام جولته، أشاد الفراية بالإجراءات المتبعة من قبل الجهات المعنية في الجسر، مشددا على أهمية معالجة الملاحظات التي وردت من المسافرين بشكل فوري.







